ننشر نص بيان الحكومة بعنوان "نعم نستطيع"

شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م - أمن وحراسة - خدمات امنية

ننشر نص بيان الحكومة بعنوان "نعم نستطيع"

٢٩ مارس ٢٠١٦ - شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م

ألقي المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أمام مجلس النواب، فى جلسته العامة التي عقدت يوم الأحد 27 مارس الجاري بيان الحكومة الذي يحمل عنوان "نعم نستطيع" ، والذي يتضمن برنامج عمل الحكومة للعامين والنصف المقبلين، والذى يعد برنامجاً سياسياً وأمنياً واقتصادياً واجتماعياً متكاملاً، يؤسس لرؤية مصر 2030.

وبدأ رئيس الوزراء بيانه بتوجيه الشكر إلى البرلمان والشعب المصري، قائلا، "أضع بين ايديكم برنامج لرؤية مصر 2030 "، مؤكدًا أن برنامج الحكومة لن يتحقق إلا بتضافر كل القوى والجهود، قائلا، "نسير على الطريق الصحيح رغم الصعاب، وأمامنا الكثير من تحقيق الأهداف المنشودة، ومن باب المصارحة هناك تحديات كثيرة تواجههنا وهذا الوضع لا يخفى على البرلمان".

وأضاف أن التعداد السكانى وصل لـ90 مليون نسمة، وهذا يشكل عبئاً على الاقتصاد المصرى، مشيراً إلى أن عدم القدرة على مواكبة الزيادة السكانية سبب مباشر فى تدنى مستوى الخدمات.

وتابع : "هناك تحديات كبيرة ولكنها لن تعوقنا عن مواجهة مسيرتنا"، لافتاً إلى عدد من المبادئ التى تلتزم بها الحكومة لتحقيق الإصلاح فى جميع المستويات، فى ظل تعاون بين الحكومة والبرلمان، قائلا، "سوف نتخذ العديد من القرارات الصعبة للنهوض من الوضع الحالى".

وأوضح أن الإجراء الإصلاحى لابد من توافر موارد لتمويله حتى يخرج للنور، وأن الحكومة ستعمل مع البرلمان على محاربة الفساد للقضاء عليه وتجفيف منابعة، مع تعظيم دور القطاع الخاص ومعالجة البيروقراطية، مشدداً على أن إرضاء المواطن هو الهدف الأساسى لبرنامج الحكومة من تعليم وصحة. وشدد رئيس الوزراء على أن برنامج الحكومة يحتاج إلى استثمارات ضخمة، لافتا إلى أنه يعتمد على رسم خطة حتى يونيو 2018، مع مراعاة الأمن القومى لمصر وترسيخ الرؤية لمصر الحديثة وتبنى برنامج متوافق عليه.