نشر الأمن أولوية للشعوب كافة

شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م - أمن وحراسة - خدمات امنية

نشر الأمن أولوية للشعوب كافة

٢٣ مارس ٢٠١٦ - وائل البسيوني

يعتبر الأمن من المطالب الرئيسية والهامة ليحيا الإنسان حياة كريمة، و الذي يدخل ضمن الإحتياجات الضرورية، التي قد تلي الغذاء والشراب، مصداقًأ لقول الله تعالي في سورة قريش " فليعبدوا رب هذا البيت الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف".

فهو أولوية من أولويات المجتمعات الراقية، ومطلب تسعى المجتمعات النامية لتحقيقه، فالأمن والأمان وسلامة الأرواح والممتلكات، هدفًا تسعي إليه جميع الشعوب بمختلف عقائدها و مستوياتها الإجتماعية، فالإزدهار والتطور و مواكبة العصر جميعها ترتبط إرتباطًا وثيقًا بمعدلات تحقيق الأمن في المجتمع، فالأمن يكفل للمجتمع حياة الرفاهية والتقدم في مناخ يملأه الثقة والإطمئنان.

و يمكن تعريف الأمن بأنه هو الحالة الناتجة عن شعور أفراد المجتمع بالطمأنينة و الأمان و السلام، والذي يدفعهم إلي العمل و الإنتاج، و الحفاظ علي مكتسبات الحاضر والماضي والمضي قدمًا نحو المستقبل.

ولا يتحقق الأمن إلا بتكاتف جميع الأجهزة بالدولة، من خلال إجراءات منع حدوث الأخطار، وتجنب الكوارث الناتجة عن الأعمال الإرهابية، بإستخدام الإجراءات الأمنية الوقائية التي تهدف إلي نشر الأمن والحفاظ عليه، والتي تحدث عن طريق التخطيط الجيد لتأمين المجتمع من أفراد ومنشأت.