عهد المشروعات القومية العملاقة..العبور الثاني لمصر

شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م - أمن وحراسة - خدمات امنية

عهد المشروعات القومية العملاقة..العبور الثاني لمصر

٢٤ مايو ٢٠١٦ - وائل البسيوني

أطلق علي عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال العام الأول من توليه الحكم عهد المشروعات القومية العملاقة، هذا الشعار لم يأتي من فراغ، لكنه نتيجة لكم المشروعات الكبرى التي تم تدشينها.

وكان علي رأس تلك المشروعات، مشروع قناة السويس الجديدة، الذي افتتح في 6 أغسطس الماضي، من أعظم الإنجازات على الصعيد الداخلي، التي تهدف إلي زيادة الدخل القومي، وتعزيز قدرة مصر كشريك للتجارة العالمية، إلي جانب خلق فرص عمل جديدة و تقليص معدلات البطالة.

فالقناة الجديدة تساهم في تقليص فترة انتظار السفن، لعبور السفن من الشمال للجنوب والعكس، الذي يعزز من قوة القناة كأهم وأقدم مجرى ملاحي على مستوى العالم.

هذا المشروع أكد ما أعلنه الشعب المصري من دعم لرئيسيه، ومساندته في قراراته، حيث استجاب المواطنون في بضعة أيام لدعوة رئيس الجمهورية للاكتتاب العام لتمويل حفر قناة السويس الجديدة، ووصل إجمالى حصيلة بيع الشهادات البنكية إلى 64 مليار جنيه، وكان المستهدف لتمويل المشروع هو60 مليار جنيه فقط.

وعليه لم يدخر السيسي وقتًأ لأطلاق إشارة البدء لحفر قناة السويس الجديدة، وسجل إنشاء القناة الجديدة معدلات غير مسبوقة في سرعة الإنجاز، وتحقيق الحلم بسواعد المصريين، وافتتحت القناة خلال حفل مهيب حضره عدد من قادة الدول، وظهر السيسي مرتديا الزي العسكري، وقال خلال كلمة ألقاها إن "قناة السويس الجديدة ليست عملا هندسيا فقط ولكنها أثبتت المزيد من الثقة والتأكيد للعالم بأن المصريين قادرون على إنجاز المشروعات العملاقة".