80% زيادة في الإستعانة بشركات الحراسة عن الأعوام السابقة

شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م - أمن وحراسة - خدمات امنية

80% زيادة في الإستعانة بشركات الحراسة عن الأعوام السابقة

١٠ فبراير ٢٠١٦ - شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م

أكد وائل البسيوني سكرتير عام شعبة شركات الحراسة وحماية البيئة بالغرفة التجارية بالقاهرة " رئيس مجلس إدارة شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م" أن الإستعدادات الأمنية التي أعددتها وزارة الداخلية لتأمين الإحتفال بذكري ثورة يناير، تخطت نسبة 98%.

وأوضح البسيوني في تصريحات صحفية، أنه لا توجد خطة تأمين في العالم كاملة أو تصل لمستوي تأمين 100%، مشيرًا إلي أن "الداخلية" تبذل قصارى جهدها لتأمين هذا اليوم، من خلال الخطط الأمنية المحكمة لتأمين المنشأت والأفراد، فجميع المنشأت مأمنة بالكامل.

وأضاف : أن الشعب المصري وعي أهمية الأمن في السنوات الماضية، وأهميته في الشارع المصري، و لتحقيقه تكاتفت الأجهزة الأمنية كافة في الدولة، متمثلة في وزارتي الداخلية والدفاع، والتي أدت مجهوداتهم إلي حفظ الأمن وعودة الإنضباط للشارع المصري.

وتابع: اما بالنسبة لقطاع حراسة المنشأت الخاصة، فزاد الإقبال عليه والإستعانة به في حراسة المنشأت مقارنة بالأعوام السابقة، لتصل هذا العام إلي 80% من المنشأت مأمنة من قبل شركات الحراسة.

وأشار إلي إرتفاع نسبة استخدام الكاميرات في تأمين المنشأت، بـ 30% مقارنة بالعام الماضي، لتصل إلي أن 90% من المنشأت يوجد بها كاميرات مراقبة، والتي تساعد علي إحكام العملية الأمنية، وتساعد علي التشديد الأمني لحراسة المنشأة ، وايضًا ارتفعت نسبة استخدام البوابات اللألكترونية وأجهزة كشف المعادن مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح أن شركات الحراسة لا تقوم بتزويد عدد أفراد الحراسة خلال الإحتفالات أو المناسبات والأحداث، لأن تحديد أعداد الأفراد للحراسة يكون محدد في العقد المبرم بين مالك المنشأة و شركة الأمن، ولكن يتم زيادة عدد المشرفين و مديري القطاعات و مديري العمليات، مع التمركز و الثبات في المواقع.

وأشار البسيوني إلي أن مهام شركات الحراسة تأمين المنشأت من الداخل فقط، وهذا وفقًأ لتصريح العمل من وزارة الداخلية، ولا علاقة لفرد الحارس بما يحدث خارج أسوار المنشأة، لأن ذلك ضمن تأمينات وزارة الداخلية.

وأضاف: تستنثي دور العبادة و الكنائس والأديرة من المنشأت المصرح بشركات الحراسة تأمينها، لأن حراساتها تخضع لوزارة الداخلية مباشرة، لأن تأمينها يدخل ضمن الأمن القومي للبلاد، مشيرًا إلي أن جميع الكنائس والأديرة مأمنة بالكامل من وزارة الداخلية.