دليلك لشراء كاميرات المراقبة

شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م - أمن وحراسة - خدمات امنية

دليلك لشراء كاميرات المراقبة

١٧ أكتوبر ٢٠١٦ - شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م

تعددت أنواع وأشكال كاميرات المراقبة في الأسواق، والتي تتميز بعضها بتقنيات عالية، وخاصة مع زيادة الإهتمام باستخدام كاميرات المراقبة في المنازل والمنشآت.

للأطلاع علي أسباب تركيب وأستخدام كاميرات المراقبة نرجو زيارة الرابط أدناه : -

لهذه الأسباب..تحتاج كاميرا مراقبة لمنزلك..!

لهذه الأسباب..تحتاج كاميرا مراقبة لمنزلك..!
لهذه الأسباب..تحتاج كاميرا مراقبة لمنزلك..!

وفي السطور القادمة تقدم لك الماسة بعد النقاط التي يجب مراعاتها عند شراء كاميرا المراقبة.

و بإختصار شديد قبل أن نستطرد في تلك النقاط، هناك عدة أسئلة يجب أن تتبادر إلي ذهنك قبل الشراء، منها ما هو نوع الكاميرا وجودة تصوير الكاميرا و حجم العدسة، و طريقة ربط الكاميرا سواء بجهاز حاسوب أو محمول.

أنواع الكاميرات :-

  • كاميرات داخليه InDoor و تكون أغلبها علي شكل قبة (Dome)
  • كاميرات خارجية OutDoor، وأغلبها علي شكل مستطيل (Box) ، وهي مصممة لتحمل العوامل الجوية مثل الأمطار والحرارة و أشعة الشمس.
  • كاميرات PTZ وهي كاميرات متحركة وتستخدم ككاميرا مساعدة، لأن من الممكن رصد المدي الحركي لها، وبالتالي من الممكن أن يقتحم أي شخص المنشآة في الاتجاه المعاكس لاتجاه العدسة.

و فيما يخص جودة تصوير الكاميرا :

  • من الافضل أن تحصل علي أفضل جودة ممكنة للصور ، فهناك كاميرات عالية الوضوح تصل إلي 720p ، وهناك كاميرات فائقة الوضوح وتصل إلي 1080p.
  • TVL اختصار لـ Television Lines، و كلما زاد TVL وكبر حجم العدسة كانت الصورة أفضل.
  • NTSC تعني صورة ثابتة ونقية أما PAL فتكون صورة متذبذبة عند الاضاءة العالية ، والتي لا ينصح بإستخدامها البعض.
  • حجم العدسة وتقاس بـ mm lenses.
  • وعمل الاشعة تحت الحمراء للتصوير الليلي وتقاس بما يسمى Lux ، وكلما قل قياس Lux كان التصوير الليلي انقى.
  • مسافة التصوير بالمتر M.

أما طريقة ربط الكاميرات، فتتم عن طريقتين: -

  • الربط على جهاز تسجيل DVR يكون فيه هارد ديسك للتخزين.
  • ربط الكاميرات عن طريق جهاز سويتش، يقوم بتجميع الصور والفيديوهات التي إلتقطتها كاميرات المراقبة و عرضها على التلفزيون الخاص بها، وهذا الجهاز لن يمكنكم من التسجيل، فهو للمراقبة الفورية و المباشرة.

و لربط الكاميرا باي من الطريقتين يجب مراعاة الأتي:-

أولاً: - تتعدد سعات اجهزة التسجيل والسويتش حسب عدد الكاميرات 4 مداخل و 8 و 16 و 32

ثانيًا:- تختلف مساحات التسجيل على حسب الهارد ديسك، وكلما كانت الكاميرا فائقة الجودة فإنها تحتاج إلي مساحات تخزينة أعلي وأكبر.

ثالثًا:- يمكن مراقبة الموقع عن بعد، بإستخدام الانترنت أو الهاتف المحمول، ويمكنك التحكم بالكاميرات المتحركة و تغيير إعداداتها بالتقريب أو التسجيل عن بعد وذلك بحجز عنوان IP خاص بك Real,Static IP

ما هو نظام المراقبة الرقمي (DVR (Digital Video RecordingSystem

هو احد اهم ركائز انظمة المراقبة الجديدة، لأنه يتميز بخصائص ومميزات عديدة، خاصة توثيق ما يجري من أحداث ترصدها العدسة، حيث يتيح نظامه الرجوع إلي السجلات القديمة عن طريق تحديد التاريخ والوقت.

و تؤكد لك الماسة:-

أن هناك كاميرات حديثة ومتطورة في الأسواق، مثل التايوانى والكورى وهى تباع بأسعار مناسبة، بخلاف الكاميرات الأمريكية باهظة الثمن، ولا يحبذ استخدام الكاميرات الصينية لأن الأنواع الموجودة منها في الأسواق رديئة.

وتوجد أنواع أخرى من كاميرات المراقبة مثل “أبيض وأسود”، وكاميرات ألوان، وكاميرات على شكل عين سحرية، وزوم متحركة، وزوم ثابتة، ووحدات التحكم في الكاميرات، وهذه الكاميرات تصلح للمكاتب ودور الحضانة والفيللات والممرات الداخلية والغرف وأماكن الاستقبال، وتعمل داخل وخارج الأماكن المغلقة، كما تصلح للبوابات والأسوار ومراقبة الأماكن المفتوحة.

وقد فند وائل البسيوني رئيس مجلس إدارة شركة الماسة أهمية كاميرات المراقبة، و أستخداماتها في حوار صحفي سابق، للإطلاع عليه يرجي زيارة الرابط التالي :-

كاميرات المراقبة شوف السارق مين - حوار مع جريدة فيتو

الاستاذ / وائل البسيوني
الاستاذ / وائل البسيوني