من " البورصة" : تراجع الطلب على “الحراسة والأمن” خلال الكريسماس

شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م - أمن وحراسة - خدمات امنية

من " البورصة" : تراجع الطلب على “الحراسة والأمن” خلال الكريسماس

٢٤ ديسمبر ٢٠١٥ - شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م

تراجع إقبال الفنادق على شركات الحراسة والأمن بنسبة 10% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى وفقاً لتقديرات اللواء عادل عمارة رئيس شعبة الحراسة والأمن بغرفة القاهرة التجارية.

وأوضح عمارة، انه عادة ما يشهد القطاع زيادة فى الطلب على أفراد الأمن لتأمين الفنادق والأماكن المقرر أن تشهد احتفالات الكريسماس ورأس السنة، بنسبة 20%، ولكنه تراجع إلى 10% فقط خلال العام الحالى بسبب تراجع حجم الاشغالات فى الفنادق وتخفيض أسعارها بما دفعهم إلى تقليل عدد أفراد الأمن المعتاد فى إطار تقليل التكلفة لإنعاش السياحة.

ولفت عمارة إلى استقرار أسعار أفراد الأمن لتتراوح بين 1500 و2500 جنيه وفقاً لمهارات فرد الأمن، موضحاً ان القطاع ينتظر زيادة 40% فى الطلب على شركات الحراسة والأمن، وذلك بعد تفعيل قانون الأمن والحراسة الأخير، الذى لم تصدر لائحته التنفيذية حتى الآن.

توقع رئيس مجلس ادارة الشعبة، أن تصدر اللائحة التنفيذية للقانون بعد تشكيل البرلمان الجديد، لعرض اقتراحات أعضاء الشعبة والعاملين بالقطاع على نواب البرلمان قبل صدور الصورة النهائية للقانون، وعزا الزيادة المتوقعة فى الإقبال على شركات الحراسة والامن خلال لافترة المقبلة إلى زيادة المنشاّت التى تحتاج إلى التأمين خاصة فى مجال الطاقة الشمسية.

وقال وائل بسيونى عضو مجلس ادارة شعبة الأمن والحراسة بغرفة القاهرة التجارية ورئيس شركة الماسة للحراسة، إن الإقبال على أفراد الأمن اقتصر على الأماكن التى يحتفل فيها المصريون أكثر من الأجانب، مثل الملاهى الليلية وأماكن اقامة الحفلات.

وأضاف بسيونى، ان تفعيل قانون الأمن والحراسة الجديد يتيح العديد من المميزات لشركات الأمن والحراسة بما يضمن زيادة حجم الطلب عليها بشكل كبير، ويزيد من كفاءة أفراد الأمن ويلزم الجهات الطالبة للحراسة بالتعامل والتعاقد مع الشركات عوضاً عن التعاقد المباشر مع أفراد الأمن وهو ما يعمل لصالح المواطنين والجهات الطالبة للأمن على حد سواء.

وأضاف بسيونى، أن اتجاه الدولة نحو زيادة محطات توليد الطاقة الشمسية وزيادة المنشآت التى تتطلب درجة عالية من الأمن يبشر بمرحلة جديدة تشهد زيادة فى الاعتماد على شركات القطاع على عكس الفترة الحالية.

ويعقد مجلس إدارة شعبة شركات الحراسة وحماية البيئة بالغرفة التجارية بالقاهرة، برئاسة اللواء عادل عمارة، اجتماعاً يوم الاثنين المقبل “28 ديسمبر”، بمقر الغرفة، لمناقشة مستجدات القطاع.

وقال وائل البسيونى سكرتير عام الشعبة “رئيس مجلس إدارة شركة الماسة للأمن والخدمات”، إن الاجتماع سيناقش خلاله عدة محاور رئيسية، أهمها مناقشة موقف الشعبة من القرار الوزارى رقم 327 / 329 لسنة 2015، الخاص بالعمالة غير المنتظمة، ومتابعة ما قامت به الشعبة وتحديد الموقف من القانون الجديد لشركات الأمن الخاص.

وأضاف: الاجتماع سيناقش خلاله موقف الشعبة من إعلان الحكومة عن الاستعانة بشركة إيطالية أو أمريكية لتقييم الأداء الأمنى فى المطار دون الاستعانة بخبرات شعبة الأمن، إلى جانب وضع خطة عمل للشعبة لتنفيذها خلال العام الجديد.

للاطلاع علي مصدر الخبر من البورصة اضغط هنا.

تراجع الطلب علي الحراسة والأمن خلال الكريسماس
تراجع الطلب علي الحراسة والأمن خلال الكريسماس