السيسي يعلن عن حزمة من المشاريع الجديدة خلال 2016

شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م - أمن وحراسة - خدمات امنية

السيسي يعلن عن حزمة من المشاريع الجديدة خلال 2016

٢١ أبريل ٢٠١٦ - شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م

سرد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقاءه بممثلي المجتمع المصري، اللقاء الذي يعرف بـ" لقاء الأسرة المصرية"، إنجازات الحكومة، قائلًا إنه بعد مرور 22 شهرًا تم بناء مؤسسات الدولة من خلال انتخابات رئاسية وبرلمانية ودستور، مشيرًا إلى أنه تم إنجاز هذه الخطوات بشكل يرضي طموحات المصريين.

وأعلن اهتمامه بالمواطن المصري البسيط، قائلاً: «لم يحدث تصعيد في أسعار السلع الأساسية، مهما حدث الجيش مسؤول والدولة مسؤولة معايا»، ووعد خلال لقائه بالحفاظ على الأسعار.

كما كشف الرئيس عن موقف المشروعات التي تقوم بها الدولة، مؤكدًا الانتهاء من تأسيس شركة الريف المصري، وذكر أنه جار العمل على تطوير محور قناة السويس الاقتصادي، وأكد الرئيس أنه سيتم افتتاح أكبر مزارع سمكية في كفر الشيخ، وبعد 8 شهور مزرعة أخرى في شرق بورسعيد، مشيرًا إلى أن هناك 5 مدن جديدة تتمثل في شرق بورسعيد والسويس الجديدة والإسماعيلية الجديدة والعلمين والعاصمة الإدارية الجديدة.

وذكر أن مكافحة الإرهاب تتحسن يوميًّا في سيناء، والمعركة تحتاج إلى وقت، ونحتاج إلى الوقوف وراء الجيش والشرطة خلال هذه المعركةـ وأكد أنه تم التغلب على أزمة الكهرباء والغاز والبوتاجاز والبنية الأساسية، مشيرًا إلى أنه في 25 إبريل سيتم افتتاح مجموعة من المشاريع.

كما تحدث الرئيس عن التقسيم الإداري لمصر، وعدد من الملفات المتعلقة بسيناء، موضحًا أن التقسيم الإداري لمصر سيتيح للصعيد ظهيراً صحراوياً ومنفذاً على البحر وسيوفر فرص عمل للشباب، وأن ممثلين لـ 22 شركة فرنسية سيزورون مصر مع الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند للاستثمار على أرضنا.

وأكد أن المستثمرين الأجانب لن يأتوا إلى مصر إلا في حالة وجود حالة من الأمن والاستقرار ومشروعات متطورة للبنية الأساسية، موضحًا أنه خلال العامين المقبلين سيتم مد شبكات الصرف الصحي إلى 50% من قرى وريف مصر، ونهاية العام الجاري سيبدأ العمل في 10 مصانع للرخام بسيناء.

وذكر أن مجموعة من المستثمرين الألمان والفرنسيين سيأتون إلى مصر لتنفيذ مجموعة من المشروعات خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن هناك عددا من المشروعات يتم العمل فيها منها مشروع تنمية محور قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة.

وفيما يخص السياسة الخارجية، قال إن سياستنا الخارجية تقوم على الاعتدال والتوازن مع جميع دول العالم، مطالبًا الجميع بالعمل من أجل المواطن وأنه يجب على النقابات أن تقوم بدورها تجاه أعضائها.

وأشاد الرئيس بتجربة البرلمان المصر، قائلًا: «البرلمان هو ملك للشعب المصري وأعداد الشباب والمرأة الموجودين فيه غير موجود في كثير من الدول».

ووجه رسالة إلى الشباب بخصوص انتخابات المحليات، قائلًا: «يجب على الشباب الاستعداد لانتخابات المحليات من أجل الإصلاح»، وفي ختام كلمته، وجه الرئيس رسالة إلى المصريين، قائلًا: «بقول للمصريين لم أخذلكم، ولم أتخل عنكم، ولم أشك لحظة في إخلاصكم، عاملوني بالمثل وعاملوا الدولة بالمثل».