السيسي يحذر المصريين من المؤامرات الداخلية والخارجية

شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م - أمن وحراسة - خدمات امنية

السيسي يحذر المصريين من المؤامرات الداخلية والخارجية

١٩ أبريل ٢٠١٦ - شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقاءه بممثلي المجتمع المصري، اللقاء الذي يعرف بلقاء " الأسرة المصرية"، مما يحاك للشعب المصري من مؤامرات داخلية وخارجية، لضرب الإرادة و إحباط المصريين، والوصول إلى ما سماه «الانتحار القومي»، متهما البعض بأنهم يريدون أن يكرّهوا المصريين في الغد، وأن يسرق منهم الأمل، ويجعلهم يتشككون في كل شيء، ولا يصدقون بعضهم البعض، موضحًا أن السبب في ذلك هم مجموعة من الأشخاص قدموا أنفسهم على أنهم أفضل من المصريين، وصلاتهم وصيامهم وعملهم أفضل من بقية الشعب.

وشكك الرئيس في مستخدمي وسائل الاتصال، وقال: «إحنا أكتر ناس مبنصدقش بعضينا، أنا بتكلم دلوقتي وإنتوا شايفني، لو أنا بتكلم من ورا وسائل الاتصال المختلفة إنتوا مش شايفني ولا تعرفوا أنا تبع إيه، ولا بهدف من ورا ده إيه، وقلتلكم قبل كده عن حروب الجيل الرابع والخامس».

وتابع: «العمل اللي إحنا عملناه ميتعملش في 20 سنة، الشغل المضاد والعمل السلبي بيضيع عليك فرحتك، غيرتكم على بلدكم وخوفكم عليها أمر يسعدني ويسعد أي وطني، والغيرة دي أنا محتاج أصوبها وأقول نغير إزاي، ونغير إمتى».

وأكد أن محاولات التشكيك فيه مخطط وأدواته في داخل وخارج مصر، قائلًا إن الدولة الحقيقية والمؤسسات القوية بتحمي بلدها من الشر وأهله.

كما ناقش الرئيس ملف حقوق الإنسان والحريات العامة، وقال إن تقدم مصر ليس بحرية التعبير وإنما أيضًا بالإخلاص في العمل والتفاني فيه، مضيفًا: «نضع أساسًا لدولة ديمقراطية حديثة بكل ما تعنيه هذه الكلمة».

وأضاف: «بنحاول نعمل توازن بين الإجراءات الأمنية وحقوق الإنسان، والاستقرار والأمن يأتيان من خلال الجهد ولن نخبئ شيئًا، اللي يعيش في أمان وسلام هيعيش معانا، إنتوا حملتوني أمانة كل بني آدم فيكي يا مصر هتحاسب عليه».

وأكد الرئيس أنه يحاول تعزيز دور المجلس القومي لحقوق الإنسان، وأعلن استعداده لمراجعة قوائم المسجونين، مؤكدًا: «سنطلق سراح كل من هو بريء».