السيسي: قناة السويس الجديدة أثبتت قدرة المصريين ورفعت روحهم المعنوية

شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م - أمن وحراسة - خدمات امنية

السيسي: قناة السويس الجديدة أثبتت قدرة المصريين ورفعت روحهم المعنوية

٢٣ يونيو ٢٠١٦ - شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي حوارًا تليفزيونيًا مع الإعلامي أسامة كمال، بمناسبة مرور سنتين علي تولي الرئيس الحكم، جاء فيه :-

وبالحديث عن قناة السويس الجديدة، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تثبيت الدولة المصرية يتطلب أشياء كثيرة، أهمها استعادة طاقتنا بأنفسنا وبعضنا البعض، والأمر ليس فقط لجدوى المشروع ولكن لرفع الروح المعنوية للشعب المصرى، لافتاً إلى أن تصنيف قناة السويس اختلف بعد مشروع القناة الجديدة.

وأضاف السيسى: "حققنا مكاسب أخرى، وهى أن المصريون كانوا بحاجة ليعلموا أنهم قادرون بالمعدلات والتكاليف والوقت، والمشروع كان محاولة لتقديم الذات المصرية على أنها قادرة على صنع المستحيل، والخروج من الكبوة، وتبنى وتعمر لشعبها والأحفاد القادمين.. المصريون هم من أنجزوا المشروع ولست أنا.. إنهم المصريون.. هناك كثيرون من الشعب بسطاء يعملون ليل ونهار لإنجاز المهة المكلفين بها".

«مؤسسات الدولة تعرضت لمحاولات استهداف خلال الـ12 شهرا الماضية»

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه نبّه خلال الأشهر الماضية بأن "نخلى بالنا" من مؤسسات الدولة، موضحاً أنه خلال الـ12 شهر الماضية كانت هناك محاولات لاستهدافها، وكل مؤسسة على حدا، موضحاً أن هناك محاولات لإضعاف لكل مؤسسة على حدا، من قدراتها ومعنوياتها، وتساءل: "ليه هناك محاولات للنيل من كل مؤسسة؟.. الثورة اللى اتعملت عشان نعيد بناء الدولة بمؤسسات جيدة، وهو ما تم، عشان نعيد العجلة، تانى، والمصريين فهموا الحكاية".

وأضاف السيسى:"لن نسمح بإسقاط الدولة"، وهناك دستور ومؤسسات لأن تصبح حالة الدولة ليس كحالة الثورة، فاستكملت المؤسسات واليوم نتحدث عن دولة.

«رئاستى لمصر أمر خطير جدًا ومهمة عظيمة ربنا يعيننى عليها»

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مهمة توليه رئاسة الجمهورية، عظيمة جدا، طالبا من المولى عز وجل أن يعينه عليها، قائلا: "أمر خطير جدا، ومهمة عظيمة، ربنا يعيننى عليها".