تعرف علي الإتفاقيات الموقعة بين مصر والسعودية

شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م - أمن وحراسة - خدمات امنية

تعرف علي الإتفاقيات الموقعة بين مصر والسعودية

١٢ أبريل ٢٠١٦ - شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م

شهدت الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لمصر، توقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات عدة، تلك الاتفاقيات تعكس إهتمام الجانب السعودي بالاستثمار ودعم مصر، والسعي إلي زيادة التعاون المتبادل بني البلدين.

شهد مراسم عقد تلك الاتفاقيات كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء إلي جانب الوفد السعودي المرافق لخادم الحرمين الشريفين، وعلي رأس تلك الإتفاقيات، وقعت اتفاقية لانشاء مشروع جامعة الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمدينة الطور، واتفاقية مشروع التجمعات السكنية، ضمن برنامج الملك سلمان لتنمية شبه جزيرة سيناء.

ووقعت اتفاقية بشأن مشروع محطة كهرباء غرب القاهرة، وأخري بشأن مشروع تطوير مستشفى قصر العيني، و اتفاقية بين الحكومة السعودية، والحكومة المصرية؛ لتجنب الازدواج الضريبي، ولمنع التهرب الضريبي، و اتفاقية للتعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين حكومة المملكة وحكومة مصر، و اتفاقية تعاون في مجال النقل البحري والموانئ.

كما وقعت مذكرة تفاهم في التعاون بالمجالات الزراعية، و مذكرة تفاهم تنفيذية في مجال الكهرباء، وتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الإسكان، و مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التجارة والصناعة، وتوقيع مذكرة تفاهم في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

وأيضًا مذكرة تفاهم في مجالات العمل بين حكومة المملكة العربية السعودية ومصر، وبرنامج تنفيذي تربوي تعليمي بين وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، ووزارة التربية والتعليم في مصر، والبرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين وزارة الثقافة والإعلام في السعودية ووزارة الثقافة بمصر، وبرنامج تنفيذ للتعاون في مجال الإذاعة والتليفزيون بين حكومتي السعودية ومصر.

واتفاقية تعيين الحدود البحرية بين المملكة العربية السعودية ومصر، التي وقع عليها من الجانب المصري، وشريف إسماعيل رئيس الوزراء، ومن الجانب السعودي ولي ولي العهد النائب الثاني وزير الدفاع والطيران الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.