من «أخبار اليوم» : ​30% زيادة في استخدام كاميرات المراقبة بالمنشآت

شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م - أمن وحراسة - خدمات امنية

من «أخبار اليوم» : ​30% زيادة في استخدام كاميرات المراقبة بالمنشآت

٢١ يناير ٢٠١٦ - شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م

أكد وائل البسيوني سكرتير عام شعبة شركات الحراسة وحماية البيئة بالغرفة التجارية بالقاهرة " رئيس مجلس إدارة شركة "الماسة للأمن والخدمات" أن الاستعدادات الأمنية التي أعددتها وزارة الداخلية لتأمين الاحتفال بذكري ثورة يناير، تخطت نسبة 98%.

وأوضح البسيوني في تصريحات صحفية اليوم الخميس 21 يناير 2016، أنه لا توجد خطة تأمين في العالم كاملة أو تصل لمستوي تأمين 100%، مشيرًا إلي أن "الداخلية" تبذل قصارى جهدها لتأمين هذا اليوم، من خلال الخطط الأمنية المحكمة لتأمين المنشآت والأفراد، فجميع المنشآت مؤمنة بالكامل.

وأضاف : أن الشعب المصري وعي أهمية الأمن في السنوات الماضية، وأهميته في الشارع المصري، و لتحقيقه تكاتفت الأجهزة الأمنية كافة في الدولة، متمثلة في وزارتي الداخلية والدفاع، والتي أدت مجهوداتهم إلي حفظ الأمن وعودة الانضباط للشارع المصري.

وتابع: أما بالنسبة لقطاع حراسة المنشآت الخاصة، فزاد الإقبال عليه والاستعانة به في حراسة المنشأت مقارنة بالأعوام السابقة، لتصل هذا العام إلي 80% من المنشآت مؤمنة من قبل شركات الحراسة.

وأشار إلي ارتفاع نسبة استخدام الكاميرات في تأمين المنشآت، بـ 30% مقارنة بالعام الماضي، لتصل إلي أن 90% من المنشآت يوجد بها كاميرات مراقبة، والتي تساعد علي إحكام العملية الأمنية، وتساعد علي التشديد الأمني لحراسة المنشأة ، وأيضا ارتفعت نسبة استخدام البوابات الالكترونية وأجهزة كشف المعادن مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح أن شركات الحراسة لا تقوم بتزويد عدد أفراد الحراسة خلال الإحتفالات أو المناسبات والأحداث، لأن تحديد أعداد الأفراد للحراسة يكون محدد في العقد المبرم بين مالك المنشأة و شركة الأمن، ولكن يتم زيادة عدد المشرفين و مديري القطاعات و مديري العمليات، مع التمركز و الثبات في المواقع.

وأشار البسيوني إلي أن مهام شركات الحراسة تأمين المنشأت من الداخل فقط، وهذا وفقًأ لتصريح العمل من وزارة الداخلية، ولا علاقة لفرد الحارس بما يحدث خارج أسوار المنشأة، لأن ذلك ضمن تأمينات وزارة الداخلية.

وأضاف: تستنثي دور العبادة و الكنائس والأديرة من المنشأت المصرح بشركات الحراسة تأمينها، لأن حراساتها تخضع لوزارة الداخلية مباشرة، لأن تأمينها يدخل ضمن الأمن القومي للبلاد، مشيرًا إلي أن جميع الكنائس والأديرة مأمنة بالكامل من وزارة الداخلية.

للاطلاع علي مصدر الخبر اضغط هنا.

30% زيادة في استخدام كاميرات المراقبة بالمنشآت
30% زيادة في استخدام كاميرات المراقبة بالمنشآت