تعرف علي أجهزة الإطفاء المناسبة للحرائق من خلال الألوان

شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م - أمن وحراسة - خدمات امنية

تعرف علي أجهزة الإطفاء المناسبة للحرائق من خلال الألوان

٢٩ أغسطس ٢٠١٦ - شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م

نشرنا في مقال سابق أنواع الحرائق وعلاقتها بالحروف الاتينية «A,B,C,D,K».

هذه الحروف تعد اختصارا لنوع الحريق و بعض الشركات المنتجة للطفايات و اجهزة مكافحة الحرائق تضع حرف منها او أكثر لتعريف المواطنين لاستخدامات المطفاة او جهاز مكافحة الحرائق.

انواع الحرائق والحروف اللاتينية الخاصة بها
انواع الحرائق والحروف اللاتينية الخاصة بها

و هناك شركات منتجة للطفايات و اجهزة مكافحة الحرائق تتخذ من الالوان دليل للمواطن علي نوعية الحريق التي صنعت المطفاة او الجهاز لمكافحته اذا عزيزي القارئ يوجد طرق عدة لمعرفة نوع المطفاة و لاي الحرائق هي مناسبة لمكافحتها تلك الطرق اما بالحرف المكتوب عليها أو اللون واليوم ننشر لك عزيزي القارئ كيف تتعرف إلي أجهزة الإطفاء المناسبة من خلال الألوان وهي كالأتي:-

1. أجهزة بـ اللون الأخضر :-

وهي أجهزة اطفاء مناسبة للحرائق من النوع الأول اي حرائق المواد الصلبة مثل الخشب والورق و القماش وغيرها من الألياف النباتية، و تكون عليها إشارة مثلثة الشكل مكتوب بداخلها الحرف «A».

2. أجهزة بـ اللون الأحمر :-

و هي مناسبة للحرائق من النوع الثاني والتي منها الزيوت والكحول والمذيبات، وتوضع علي أجهزة الإطفاء إشارة مربعة الشكل في داخلها الحرف «B».

3. أجهزة بـ اللون الأزرق :-

و هي مناسبة للنوع الثالث من الحرائق، أي الغازات و التي تشمل الغازات البترولية، ويوضع علي إجهزة الإطفاء إشارة دائرية الشكل بداخلها الحرف «C».

4. أجهزة بـ اللون الأصفر :-

وهي مناسبة لحرائق النوع الرابع وهي حرائق المعادن، و يوضع علي تلك الأجهزة إشارة علي شكل نجمة في داخلها الحرف «D».

جدير بالذكر ان هناك عدد من الطفايات و أجهزة مكافحة الحرائق تتناسب مع انواع مختلفة مسببة للحريق و عليه يوجد اكثر من حرف علي بعض الطفايات