نص كلمة السيسي في منتدي أفريقيا 2016 «1»

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقادة والرؤساء والوفود الأفارقة المشاركين في منتدى التجارة والاستثمار الأفريقي بمدينة شرم الشيخ خلال كلمته في افتتاح أعمال منتدى “أفريقيا 2016” الذي نظمته مصر بالتعاون مع منظمة الكوميسا بمدينة شرم الشيخ تحت مظلة مفوضية الاتحاد الأفريقي.

وأضاف السيسي خلال كلمته في افتتاح المنتدى، أن المنتدى ينعقد في مرحلة مهمة بالنسبة للعمل الأفريقي المشترك.

وتابع: “تحقيق التنمية يستدعى تطوير آليات العمل الأفريقي المشترك، مشددا على أن العبور إلى المستقبل يتطلب الأخذ بناصية العلم والتكنولوجيا”.

وجاء نص الكلمة كالآتى:

«يطيب لى أن أرحب بكم في شرم الشيخ مدينة السلام التي طالما كانت ولا زالت مقصدا للعديد من القمم الأفريقية والإقليمية والدولية وجسرا للتواصل والتفاعل الإيجابى بين أفريقيا والعالم.

وأتقدم إليكم جميعا بالشكر لتلبية الدعوة للمشاركة في هذه الفعالية المهمة “منتدى أفريقيا 2016″، التي تأتى عقب شهور قليلة من محطة فارقة في مسيرة العمل الأفريقى المشترك عندما احتضنت شرم الشيخ في شهر يونيو من العام الماضى مراسم التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة للتكتلات الاقتصادية الثلاثة: الكوميسا، والسادك، والمجموعة الاقتصادية لدول شرق أفريقيا التي أطلقت أكبر تكتل تجارى في أفريقيا ليكون بمثابة اللبنة الأساسية لتحقيق آمالنا في إنشاء منطقة التجارة الحرة القارية التي نتطلع لإطلاقها خلال الفترة القادمة كإنجاز حقيقى على صعيد جهودنا الحثيثة نحو الاندماج الإقليمى.

تحقيق التنمية

إن تحقيق التنمية والذي يعتبر بحق التحدى الرئيسى الذي نجابهه جميعا يستدعى منا تطوير آليات العمل الأفريقى المشترك والأخذ بنموذج التكامل والاندماج الإقليمى خاصة في ضوء الارتباط الوثيق بين متطلبات التنمية الاقتصادية في أفريقيا والحاجة إلى تنفيذ مشروعات إقليمية عملاقة في مجالات عدة بما في ذلك البنية الأساسية، فضلا عن تعزيز تنافسية أسواقنا الوطنية بما يزيد من قدرتها على جذب الاستثمارات والنفاذ إلى الأسواق الدولية أخذا في الاعتبار التحديات المتزايدة التي يواجهها الاقتصاد العالمى.

عن ادارة العلاقات العامة والاعلام بشركة الماسة للأمن والخدمات

ادارة العلاقات العامة والاعلام بشركة الماسة للأمن والخدمات
ادارة العلاقات العامة والاعلام بشركة الماسة للامن والخدمات . للتواصل الصحفي : media@elmasa-security.net / elmasa_media@yahoo.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *