«السيسي» : نعمل على وضع خريطة استثمارية للطرق الجديدة وتنميتها

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي حوارًا تليفزيونيًا مع الإعلامي أسامة كمال، بمناسبة مرور سنتين علي تولي الرئيس الحكم، جاء فيه :-

وقال رئيس الجمهورية، إننا نعمل على وضع خريطة استثمارية للطرق الجديدة وتنميتها، بالتوازى مع المشروعات القائمة، مضيفاً :”لقد تجاوزنا الحديث عن مشروعات الطرق، علينا الحديث فيما بعد.. هذه المشروعات ضخمة”، مضيفاً: “قررت أن تكون جميع الطرق مسئولية القوات المسلحة ويعرفوا يحافظوا عليها، بعد أن فوجئت أن بعض الناس وضع يدهم على الأراضى، وسنتصدى لهذه التجاوزات، وهذا أحد تداعيات السنوات الماضية”.

أدبيات سياسة علاقتنا بأمريكا منذ 30 عامًا لم تعد تصلح الآن كما تناول الرئيس، التعليق عن علاقة مصر بأمريكا، قائلاً إنه لا يعرف لماذا الكثير يتصور أنها علاقة ليست بالمستوى المطلوب، مؤكداً أن أدبيات السياسة السابقة غير ملزمة لنا، والعلاقة بيننا استراتيجية قوية، ونعترف بأنهم كان لهم دور إيجابى جداً مع مصر خلال السنوات الماضية وحتى الآن، لافتاً إلى أن أدبيات السياسة منذ 30 عاماً لا تصلح الآن.

وتعليقا على أن أمريكا راعية السلام بالشرق الأوسط، قال الرئيس “هذه مكانة وقدرات دول، وهذه دول عظمى شائت أو أبت، فهذا هو دورها، وحريصون على تشكيل قناعة لدى بعضنا البعض بدول المنطقة، وقناعة بأهمية المضى قدماً فى السلام، واتخذنا خطوة فى مصر، منذ 40 عاماً وجاءت بنتائج عظيمة ونستطيع أن نبنى عليها بنتائج لخطوة أخرى بنفس المستوى بالقناعة وليس بشكل آخر، وإقناع الآخرين بمصلحة مشتركة لنا كلنا بتحقيق السلام ونعطى دولة للفلسطينيين.

وأوضح أن مبادرته عن السلام، جاء فى سياق هذه الأمور، وبسبب كثرة زحمة الأحداث المواطن لا يتابع، فهناك جهود دولية تتم وهناك مبادرة فرنسية مطروحة، وهناك مبادرة بباريس لصالح هذه القضية، لافتاً إلى أنه “من المهم أن نلقى الضوء عليها لأننا لو حليناها كلنا هنعيش ويبقى فرصة أفضل من اللى إحنا فيها”.

السيسى لـ”المستثمرين”: “مرحب بكم وعاوزين نعظم دوركم فى تنمية الاقتصاد”

ووجه الرئيس السيسي رسالة للمستثمرين المصريين قائلًا “أنتم مرحب بكم، وأنتم بتقوموا بدور، وعاوزين نعظم دوركم فى تنمية الاقتصاد المصرى والمجتمع فى كل المجالات”.

وناشد المصريين بمزيد من العمل المخلص الدءوب المتجرد فى الفترة المقبلة، مضيفًا “وأنا مش هشتغل لوحدى، وهما معانا، وإن كان لى أن أطلب منهم، إنهم يتحملوا شوية فى الظروف الصعبة اللى إحنا فيها ومحدش أبدا يرفق بينهم..بقول للمصريين، كل الخير هتشوفوه وافتكروا فى يوم من الأيام أنا قلت مصر أم الدنيا وهتبقى أد الدنيا بفضلك الله سبحانه وتعالى”.

عن ادارة العلاقات العامة والاعلام بشركة الماسة للأمن والخدمات

ادارة العلاقات العامة والاعلام بشركة الماسة للأمن والخدمات
ادارة العلاقات العامة والاعلام بشركة الماسة للامن والخدمات . للتواصل الصحفي : media@elmasa-security.net / elmasa_media@yahoo.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *