«السيسي» : أكثر من 1000 شركة تعمل فى المشروعات التابعة للدولة

شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م - أمن وحراسة - خدمات امنية

«السيسي» : أكثر من 1000 شركة تعمل فى المشروعات التابعة للدولة

٢٥ يونيو ٢٠١٦ - شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي حوارًا تليفزيونيًا مع الإعلامي أسامة كمال، بمناسبة مرور سنتين علي تولي الرئيس الحكم، جاء فيه :-

وفى رده على سؤال أسامة كمال، "الليلة اللى قبل توليك الحكم قعدت تصلى قد إيه؟"، قال الرئيس السيسي فى حواره، "هذه الأمور مش بتتحل بس بالصلاة، لكن بالعمل، وإحنا لازم نفهم إن ساعات بنحمل الدين ما ليس فيه"، وتابع: "لازم ناخد بأسباب الدنيا ولا نفتتن فيها".

وكشف رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، عن أن هناك أكثر من 1000 شركة ومليونى مصرى يعملون فى المشروعات التابعة للدولة، موضحاً أن ذلك منذ عامين وسيستمر العامين الماضيين وقد يزيد. وأضاف السيسي، أن المعنى بالمشروعات هى الهيئة الهندسية وهى كيان من كيانات القوات المسلحة تقوم بالمشروعات، موضحاً أن الهيئة الهندسية تقوم بدور إشرافى وتنظيمى ورقابى، ولكنه لا يمكن أن تكون كل المشروعات تقوم بها القوات المسلحة.

وأشار السيسي، إلى أن الشركات عبارة عن مواطنين مصريين من شركات مقاولات مصرية، وليس جيش، لأن الجيش يشرف ويدير ويراقب ويتابع ليكون هناك جهة نطمئن لما تقول عليه من مواصفات ومدة يتم إنجازها.

وأوضح أن اللوم الذى يلقيه على المشروعات المتأخرة، لنؤكد لأنفسنا أننا لابد أن نصر لأن كل عمل يتم كما هو مطروح من مدة ومواصفات، قائلا: "ماليش دعوة".