الأبواب المصفحة والكالون الالكتروني في حماية المنشآت

شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م - أمن وحراسة - خدمات امنية

الأبواب المصفحة والكالون الالكتروني في حماية المنشآت

٥ ديسمبر ٢٠١٦ - وائل البسيوني

استخدام أدوات الحماية المتطورة تعد من أهم سبل توفير الأمان، في حراسة المنشآة، سواء كانت منشأت عامة أو خاصة، وحتي في المنازل، ولما زادت في الفترات السابقة أعمال السرقة، وتعددت أشكالها، لجأ المواطنين لأستخدام سبل الحماية والتأمين، والتي تبدأ من الأبواب، فهناك من لجأ إلي استخدام الأبواب المصفحة، وأخرون ابقوا علي الأبواب الخشبية مع مراعاة قوتها وصلابتها، لكن استخدموا الكوالين الاكترونية.

أولاً: الكالون الالكتروني:-

أصبحت «الكواليين» العادية سهل تزيفها وفتحها، ففي ثوان معدودة يستطيع اللص فتح الباب، اصبح هناك بديل للكواليين العادية باللإلكترونية التي تعمل بالكارت والبصمة والرقم السري.

صممت تلك الكواليين لتناسب جميع الأبواب، تتميز بأمانها ضد «التطفيش» أي محاولة فتح الكالون إجباري، وأمان ضد النسخ أو التلف.

ثانيًا:- الأبواب المصفحة :-

الأحداث الأمنية التي تعاقبت علي مصر بعد ثورة 25 يناير 2011، أجبرت المواطنين علي استخدام وسائل أكثر أمنًا وحماية لممتلكاتهم ومنازلهم، ومنها الأبواب المصفحة كبديل يوفر لهم الحماية ضد أعمال السرقة، تلك البواب كانت مستخدمة في الفيلات والشقق الفاخرة والمنشأت الصناعية ، إلا أن بعد الثورة أنتشر استخدامها بكثرة.

ماذا تعني كلمة «المصفحة»..؟

كيف تختلف الأبواب المصفحة عن نظيرتها من الخشبية..؟

الأبواب المصفحة تختلف كثيرًا عن الأبواب الخشبية التقليدية، فهي أبواب مصنوعة من الحديد، أنواعها تتخذ نفس الشكل تقريبًا، بخلاف الأبواب الخشبية التي تتميز بجمال شكلها وتعدد ألوانها ورخص سعرها.

وما هي مميزات الأبواب المصفحة..؟

  • هي توفر عنصر الأمان والحماية ضد السرقة، وتتميز بتعدد أقفالها التي تصل لستة أقفال للباب الواحد والتي يصعب فتحها دون مفاتيحها الأصلية، بالإضافة إلي أنه يصعب تقليدها.
  • وتكون بعض الأنواع منها مصفحة من الداخل والخارج مزود ب 2 كالون و15 نقطة غلق، وهذا ما يجعلها مأمنة ضد السرقة وضد الاقتحام، ويتوفر مع كل كالون 8 مفتاح مشفر لتأكيد عنصر الامان.
  • الباب المصفح محشو بمادة الصوف الصخري لمنع الصوت.
  • يحيط بالباب المصفح جلبة كاوتش كالمستخدمة في ابواب الثلاجات لمنع الأتربة والحشرات.
  • الباب المصفح عريض وله الوان متميزة.

انواع الابواب المصفحة فى مصر :-

  • ابواب مصفحة صينى
  • ابواب مصفحة ماليزى
  • ابواب مصفحة تركى
  • ابواب مصفحة ايطاليه

وماذا عن الأسعار..؟

الأبواب المصفحة يتراوح سعرها من 1200 جنيه للأنواع المستوردة من الصين و 6000 آلاف جنيه للأبواب التركي.