إرشادات تهمك عند شراء كاميرات المراقبة

تعد كاميرات المراقبة من أهم الأدوات المستخدمة في حراسة المنشأت، سواء في عمل الشركات أو حتي المنازل والمحال التجارية، فالكاميرا تضمن لمستخدميها مراقبة ما يحدث في منشآتهم، والتي عليها يتخذون القرارات لتوفير أقصي درجات الحماية و التأمين.

فكاميرات المراقبة تلعب دور «العين الحارس» لصاحب المنشآة، والتي يجب عند إختيارها، وعليه قبل  شراء الكاميرا، يجب دراسه السبب لاقتنائها، والتي ستسهل عليك إختيار الكاميرا المناساة وفقًا لاحتياجاتك.

ثم تأتي مرحلة اختيار كاميرات مراقبة مناسبه لطبيعة المنشآة، ووضعها في المكان الملائم لها، فبعض الكاميرات لا تصلح لبعض الأماكن، و قد تكون كاميرات المراقبة جيدة ولكنها غير مناسبه للمكان الموضوعة فيه.

فكاميرات المكان الداخلي (in door ) تختلف عن كاميرا المراقبه التي تستخدم في مكان خارجي (out door)

وعند شراء الكاميرا يجب أن تهتم  ببعض النقاط منها :-

  1. درجة  نقاء الصورة وأن لا تقل  عن 420 TVL لضمان جودة  الفيديو .
  2. أن تكون الصورة ملونة، وبخاصية التصوير الليلي بالأشعة تحت الحمراء، لتتمكن من المشاهدة ليلاً .
  3. ويجب أن تؤمن كاميرا المراقبة الخارجية لحمايتها من العوامل الخارجية فالكاميرا الخارجيه لابد وان يكون لها هيكل خارجي متين للحمايه من اشعه الشمس والرطوبه وجميع العوامل الاخري التي تتعرض لها .
  4. إختيار شركة متخصصة والحصول علي الضمان عند الشراء .
  5. وأيضًا يجب أن تهتم بمعرفه بلد المنشأ لكاميرا المراقبه .

ومع مواكبة التطور، فإن بعض الكاميرات مزودة ببرامج ذات تقنية عالية للحصول علي أعلي درجات المراقبة، ومنها :-

  • برنامج  تسجيل الملفات المصورة من قبل الكاميرا، بشكل منظم بالوقت والتاريخ،  مما يسهل في عملية البحث عن أي فيديو بمنتهي السرعة .
  • برنامج دعم كشف الحركة MOTION DETECTION، والذي عند رصد أي تغير في الصورة ، يقوم  بصورة تلقائية بارسال رسالة الي البريد الالكتروني عبر الإنترنت للتنبيه .
  • برنامج الحماية PROTECTION WALL  لمنع حدوث قرصنة أو إختراق علي النظام.
  • كما يتوفر في بعض الكاميرات خاصية  المشاهدة المباشرة VIEW ME والتي من خلاله يمكنك مراقبه المكان من خلال الهاتف المحمول .

عن شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م

شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م
شركـة المـاسة للأمن والخدمـات شركة مساهمة مصرية خاضعة للقانون رقم 159 لسنة 1981 تأسست عـام 2011 ونشـاطهـا الرئيسـى خدمات حراسة العقارات والمنشآت بمختلف أنواعها من الداخل ووضـع خطط الأمن لكافة المنشآت وتجهيزها بأنظمة السلامة والأمان واسلوب الرقابة والمتابعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *