أشكال كاميرات المراقبة و مواصفاتها

تحتوي الأسواق علي العديد من الأشكال لكاميرات المراقبة، سواء كاميرات المراقبة الداخلية أو الخارجية، لكن هناك أشكال متعارف عليها وكثيرة الإستخدام، مثل  كاميرات القبة، المستطيلة، والإسطوانية، والتي تختلف أحجامها وفقًا لطبيعة المكان المراد تركيبها فيه، وما إذا كانت الكاميرات داخلية أم خارجية.

كاميرات مراقبة علي شكل قبة :

أشكال كاميرات المراقبة

والتي لها عدة مميزات منها عدم وضوحها للعيان بشكل كبير، أمكانية التصوير ثلاثي الأبعاد ، إلا أن تغير مجال الرؤيا محدود، وعدساتها محدودة، والكاميرا تعتبر مناسبة للمراقبة الدخلية أكثر من الخارجية .

كاميرات المراقبة ذات الشكل  الإسطواني:

 هي كاميرات كبيرة الحجم في معظمها، بعضها مزود بمحرك لجعلها تتحرك في جميع الإتجاهات، لكبر حجمها فهي تناسب المراقبة الخارجية أكثر من الداخلي، مع مراعاة تثبيتها جيدًا .

كاميرات المراقبة ذات الشكل المستطيل:

 معظم هذه الأشكال تناسب المراقبة الخارجية، و تمتاز بأنها قليلة التكلفة والسعر، تحتوي علي مجموعة من العدسات، لكن شكلها الغير جذاب سببًا في عدم الإقبال عليها.

يعد الالتفات إلي مواصفات الكاميرات شئ هام جدًا، سواء للكاميرات المراقبة الداخلية أو الخارجية، وهي مواصفات إضافية تعزز من عمل وأداء المراقبة، والتي منها : –

 كاميرات مراقبة سلكية أم لاسلكية :

كاميرات مراقبة سلكية أم لاسلكية؟!!
كاميرات مراقبة سلكية أم لاسلكية؟!!

 وتكمن اللاسلكية، في أنها تعمل من خلال بث اللقطات التي تقوم الكاميرات بتصويرها إلى شاشة المراقبة أو إلى شاشة الموبايل دون توصيلها بأسلاك، بالإضافة إلي أنها تمتاز بالمرونة في الحركة و في مكان تركيبها، لعدم الحاجة إلي وجود  السلك الموصول بها، و تتلخص أهم سلبياتها بإمكانية انقطاع البث إذا ما انقطع الإنترنت .

أما الكاميرات السلكية برغم من صعوبة تركيبها لأهمية الإكتراث لوضع الأسلاك وتثبيتهم جيدًا، إلا أنها مميزة بإعطاء صوراً أكثر وضوحاً، ولا تتأثر بانقطاع الإنترنت.

كاميرات مراقبة للتصوير الملون أم الأبيض والأسود :

قد لا يهتم المستخدمون إلي الاكتراث لتلك المواصفة وهي هل تقوم الكاميرا بالتصوير الملون أم الأبيض والأسود، إلا أنها خاصية هامة جدًا، فالكاميرات ذات التصوير الملون تكون أكثر دقة وتفصيلاً، في إعطاء الألوان الحقيقة للصور.

والأهم هو اختيار الكاميرا المناسبة و التي تمتاز بـ :-

خواص يجب مراعاتها عند شراء كاميرا المراقبة
خواص يجب مراعاتها عند شراء كاميرا المراقبة
  1. بدقة وضوح التصوير
  2.  القدرة على التصوير الليلي
  3. ذات إمكانيات التقريب
  4. تبديل العدسات
  5. مقاومة الأتربة والغبار والماء
  6. تسجيل الصورة، أو تسجيل الصوت والصورة
  7. ربط الكاميرات بنظام حماية متكامل يشمل إنذار الحريق

تجدر الإشارة إلي  عدة نقاط هامة منها : –

أن اقتناء كاميرا عالية الجودة يحقق أهداف استخدامها بطريقة مُثلى، وجودة الصورة في كاميرات المراقبة تقاس بعدد خطوط التلفزيون «TV Lines – TVL».

جودة الصورة القياسية في كاميرات المراقبة تتراوح بين  350 و 400 خط تلفزيون، أما جودة صورة كاميرات المراقبة عالية الجودة فتتراوح بين 480 و 800 خط تلفزيون.

عن شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م

شركة الماسة للأمن والخدمات ش.م.م
شركـة المـاسة للأمن والخدمـات شركة مساهمة مصرية خاضعة للقانون رقم 159 لسنة 1981 تأسست عـام 2011 ونشـاطهـا الرئيسـى خدمات حراسة العقارات والمنشآت بمختلف أنواعها من الداخل ووضـع خطط الأمن لكافة المنشآت وتجهيزها بأنظمة السلامة والأمان واسلوب الرقابة والمتابعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *